Connect with us

Hi, what are you looking for?

غرب إفريقيا والساحل

بوركينا فاسو: منسقة الأمم المتحدة في واغادوغو “شخص غير مرغوب به” وعليها الرحيل

أعلنت بوركينا فاسو اليوم الجمعة، أن منسقة الأمم المتحدة في واغادوغو، الإيطالية باربرا مانزي “شخص غير مرغوب به” وطلبت منها مغادرة البلاد.
وقالت وزيرة الخارجية أوليفيا روامبا خلال مقابلة مع التلفزيون الوطني أن قرار المسؤولة الأممية “يشوه سمعة البلاد، ويلطخها ويثبط عزيمة المستثمرين المحتملين”.
ولفتت روامبا إلى أنه “الحكومة علمت أن مانزي كانت تتوقع حدوث فوضى في بوركينا فاسو، في الأشهر المقبلة”، مضيفة أنها لا نعرف على أي أساس توقعت ذلك”.
ويأتي طرد المبعوثة الأممية بعد أيام قليلة من ترحيل واغادوغو شخصين فرنسيين كانا يعملان في شركة محلية وتشتبه السلطات في أن هما جاسوسان.
وشددت وزيرة الخارجية على ضرورة التفريق بين “شخص مانزي والأمم المتحدة” التي “لا تزال بوركينا فاسو تتعاون معها بشكل جيد للغاية”.
وتشهد بوركينا فاسو منذ 2015 هجمات دامية تشنها جماعات مسلحة مرتبطة بتنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية أودت بحياة الآلاف وأجبرت حوالي مليوني شخص على النزوح.

المصدر: وكالات

You May Also Like

الشرق الأوسط

لا يزال الحديث عن جماعة “الأحباش” الدينية في الأردن وتمددها وصعودها يثير العديد من التساؤلات عن حقيقة تلك الجماعة بين الفينة والأخرى، فمن هي...

غرب إفريقيا والساحل

كشفت جماعة نصرة الإسلام و المسلمين في مالي مقتل 70 مسلحا ممن وصفتهم بالخوارح، في إشارة إلى ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وذلك...

غرب إفريقيا والساحل

عثمان اغ محمد عثمان أدى هجوم شنته ميليشيات فاغنر الروسية برفقة عناصر من الجيش المالي، اليوم الثلاثاء، على السوق الأسبوعي لقرية “كيتا”، شمالي مالي،...

شمال إفريقيا

قاد العميد اغلس محمد أحمد، قائد الكتيبة 173 المشاة في أوباري، يوم الثلاثاء، مناورات عسكرية استباقية قوية، تهدف إلى تصدّي أي تهديدات محتملة من...