أعلنت حركة “أم 23” سيطرتها على مدينة أوفيرا العاصمة المؤقتة لمقاطعة كيفو الجنوبية في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، في تطور جديد للأعمال القتالية في المنطقة المضطربة.
وذكرت مصادر محلية دخول الحركة المدينة صباح الأربعاء دون مقاومة تذكر، وتقدمهم نحو المناطق الحدودية مع بوروندي، في حين نفت سلطات المقاطعة في البداية سقوط المدينة.
وبينما دعا متحدث الحركة السكان للعودة إلى ديارهم معتبرا أن المدينة “جرت تحريرها”، لا تزال أصوات إطلاق نار تسمع في بعض أحياء أوفيرا حيث تتواجد ميليشيات موالية للحكومة.
وأفادت مصادر أمنية بتراجع وحدات من الجيش الكونغولي من المنطقة باتجاه مواقع أخرى داخل إقليم فيزي.
من جهته، أكد وزير خارجية بوروندي أن الحدود مع الكونغو الديمقراطية لا تزال مفتوحة.
In this article:





